5 Tips about الأغذية العضوية You Can Use Today

Wiki Article



الزراعة العضوية ترفض استخدام المبيدات الكيماوية والأسمدة الكيميائية، استخدام الأدوية والهرمونات، المواد الحافظة، الملونات والهندسة الوراثية التي تشجع تسارع النمو والإنتاجية العالية.

بعض الأطعمة المصنعة عالية السعرات الحرارية والسكر والملح والدهون مثل البطاطا المقرمشة والمشروبات الغازية والآيس كريم، لذلك عند محاولة إنقاص الوزن، فإنَّ تناول هذه المواد الغذائية قد يكون ضارًا.

تميل المحاصيل المزروعة عضوياً إلى استخدام الأسمدة الطبيعية مثل السماد الطبيعي لتحسين نمو النبات، والحيوانات التي تتم تربيتها عضويًا لا يتم إعطاؤها المضادات الحيوية أو الهرمونات.

ولا تشمل أسعار الأغذية العضوية تكاليف إنتاج الأغذية ذاتها فحسب بل تغطي طائفة من العوامل الأخرى التي لا تدرج في أسعار الأغذية التقليدية مثل:

أكدت العديد من الدراسات في الجهة المقابلة لفكرة الطعام العضوي أن هذا النوع من الغذاء لا يختلف كثيرا في مزاياه عن الطعام الغير عضوي، وأنه لا يحقق كل تلك الفوائد إلى يدعمها أصحاب الاعتماد على النبات والحيوان الذين تم تغذيتهما بطريقة عضوية في نظام الإنسان الغذائي.

الدورة الزراعية (تناوب المحاصيل) للحفاظ على جودة التربة والقضاء على دورات الآفات أو الأمراض

جميع المواد المنشورة هي مجرد معلومات ولا يمكن اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية -

السبيرولينا..الغذاء نور الامارات الفائق لفوائد صحية شاملة ومعايير اختيار آمنة

فوائدٌ أخرى: يُعتقد أنّ الطعام العضويّ يوفر بعض الفوائد الصحيّة الأخرى للجسم، ولكن ليست هناك دراسات كافيةٌ لتأكيد هذه الفوائد، ونذكر منها ما يأتي:[١٥]

اشترِ الفاكهة والخضراوات خلال مواسمها قدر الإمكان. للحصول على أفضل المنتجات الزراعية الطازجة، اسأل بائع البقالة عن فاكهة وخضراوات الموسم. أو اشترِ الطعام من سوق المزارعين المحليين.

جودتها ونضارتها. على سبيل المثال، يجب تخزين الفواكه والخضروات في الثلاجة.

كما في هذا النوع من الغذاء غير المَعْرِض للأشعة وهو لا يعني أنه مادة عضوية فجميع الأغذية تتكون من مواد كيماوية عضوية تحتوي على الكربون بل هو طريقة إنتاج الأغذية.

أصبحت الحاجة لانتاج غذاء عضوي ملحة مع تزايد الاستخدام للمبيدات والكيماويات التي تحمي المحاصيل من الآفات الضارة والتي يضر استهلاكها بصحتنا مع مرور الوقت.

وجد العديد من الدراسات أن الأطعمة العضوية تحتوي بشكل عام على مستويات أعلى من مضادات الأكسدة وبعض المغذيات الدقيقة، مثل فيتامين سي والزنك والحديد.

Report this wiki page