Not known Facts About أسباب زيادة الوزن بدون أكل

Wiki Article



تغذية  ، معلومات غذائية / أسباب زيادة الوزن مع قلة الأكل

بل ستقوي عضلاتك أيضًا. عند القيام بتمارين القوة بشكل صحيح، يمكن أن تكون طريقة رائعة لإضافة كتلة عضلية خالية من الدهون وزيادة وزن الجسم الكلي. الحصول على قسط كافي من النوم

السعرات الحرارية السائلة. قد يستهلك الأشخاص كمية كبيرة من السعرات الحرارية دون شعور بالشبع، وبخاصة السعرات الحرارية الموجودة في الكحوليات.

تناول سمك السلمون الذي يكون غني بالبروتين والمعادن على الأقل مرتين في الأسبوع. بالإضافة إلى ذلك، من المهم لكل كيلوجرام من وزن جسم الإنسان أن يتناول كمية لا بأس بها من البروتين لزيادة كتلة العضلات. جدول لزيادة الوزن مجرب

بالرغم من كل الأسباب المؤدية إلى زيادة الوزن غير المقصودة، فإنّ هناك أيضاً العديد من الطرق والخطوات البسيطة التي يمكن اتباعها للتخلص من الوزن الزائد، وفيما يأتي نذكر بعضاً منها:[٤]

كما وضحنا، فإن تناول كمية كبيرة من الطعام ليست العامل الوحيد التي ترتبط بزيادة الوزن، بل أن نسبة ليست بالقليلة تعاني من السمنة حتى مع قلة تناول الطعام، وقد يعود ذلك إلى:

تناول الأطعمة ذو الكثافة الغذائية مثل البطاطس، والبروتينات الحيوانية، وأيضًا المشروبات التي لديها سعرات حرارية عالية، مثل الحلبة مع المكسرات. بالإضافة إلى ذلك، استبدال المشروبات الغازية الدايت والقهوة والشاي.

التنويع في اختيار الأطعمة من جميع المجموعات الغذائية الخمس بشكلٍ يومي.

وللمزيد من المعلومات حول النحافة وأسبابها يمكنك قراءة مقال أسباب النحافة المفرطة.

تناول كمية أكبر من الطعام: يميل الرجال إلى تناول كميات أكبر من الطعام مقارنةً بالنساء.

قد ينتج عن مشاكل وقصور الغدة الدرقية إلى التأثير السلبي على وظائف الجسم، ولا سيما التأثير على نشاط الجسم وحركاته، واستهلاك الدهون والسكريات مما ينتج عنها تراكم الدهون وخفض مستويات الطقة ومنها زيادة الوزن.

[١] وقد يعود السبب في صعوبة اكتساب زيادة الوزن بدون أكل الوزن إلى بعض الأسباب؛ والتي نذكر منها ما يأتي:

الالتهاب المفصلي العظمي. تزيد السمنة من الضغط الواقع على المفاصل الحاملة للوزن. وتسبب أيضًا زيادة الالتهابات التي تشمل التورم والألم والشعور بارتفاع حرارة الجسم.

أسئلة وإجابات طبية أطباء متخصصين للإجابة على استفسارك

Report this wiki page